اسلاميات
04 يونيو 2017 ( 23293 المشاهدات )
الإعلانات

ماذا تفعل الشياطين وقت الغروب ولماذا يمنع الاطفال من اللعب ولماذا حذر الرسول صل الله وعليه وسلم منها ؟! معلومة يجب على كل مسلم معرفتها

لماذا يمنع لعب الأطفال وقت الغروب ؟  

ماذا تفعل الشياطين فى وقت الغروب ؟ 

لماذا حذر الرسول الله صلى عليه وسلم ؟ 

جاء فى صحيح مسلم وحدثنا إسحاق بن منصور أخبرنا روح بن عبادة حدثنا ابن جريح أخبرنى عطاء أنة سمع جابر بن عبد الله يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا جنح الليل أو أمستيم فكفوا صبيانكم فإن الشياطين ينتشر حينئذ فإذا ذهب ساعة من الليل فخلوهم وأغلقوا الأبواب وأذكروا اسم الله، فإن الشيطان لا يفتح بابا مغلقا وأوكوا قربكم واذكروا اسم الله وخمروا انيتكم وأذكروا اسم الله ولو أن تعرضوا عليها شيئا وأطفؤا مصابيحكم). 

وعن جابر فى صحيح مسلم قال عن جابر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا ترسلوا فواشيكم وصبيانكم إذا غابت الشمس حتى تذهب فحمة العشاء فإن الشياطين تنبعث إذا غابت الشمس حتى تذهب فحمة العشاء الفواشى كل منتشر من المال، الإبل والغنم وسائر البهائم وغيرها ) 

قال صاحب فيض القدير شرح الجامع الصغير وإنما أمر بكفهم فى ذلك الوقت لأن الشمس سلطان قاهر فلا تقاومها الأروا المارجية بل تمسك عن التصرفات ما دام ظاهرافى العالم السفلى فإذا استتر عنه فى مغيبة صارت الشياطين كأنهم قد أنطلقوا من حبس، فتندفع دفعة رجل واحد فمهما صادفوة من الصبيان فى تلك الحالة أصابوه فأذوه، فإذا ذهبت فوعة العشاء تفرقوا وتبددوا، فهذا سر أمر المصطفى صلى الله عليه وسلم بذلك. 

يتسأل أحدنا الأن ما هو الذى يحدث فى فترة أقبال الظلام وأدبار النهار والنور، الذى يحدث هو أن الشياطين مع أقبال الظلام تبدأ تنتشر بحثا عن مأوى لها لأنها تنتشر بأعداد هائلة لا يعرفها إلا الله تعالى وفى هذا الوقت يخاف بعضهم من فتك بعض وبالتالى لا بد لها من مكان تأوى إليه وتأمن فيه حتى تنطلق بسرعة كبيرة تفوق سرعة بنى أدم أضعاف فمن الشياطين من يأوى إلي اناء فارغة ومنهم من يأوى إلي البيت انسى ومنهم من يأوى إلي جماعة من الأنس جالسين وهم لا يشعرون طبعا فيجلس بينهم ليأمن فتك أخوانه الشياطين وهم فى هذا الوقت يكونوا كالريح يجولون الأرض والبقاء للأقوى، كما أن طبيعية الشياطين هى أن ترغب الجلوس فى النجاسات وهى تفضل أماكن قضاء الحاجة كما تأوى إلي أماكن القمامة وقد يصادف وهى تبحث عن مأوى طفلا انسيا فتأوى إليه وقد تلبسة وتخرج تمكث به بعض الوقت فتجد الطفل فى هذا الوقت متغير المزاج ويطيل البكاء الشديد بدون علم والده وهذا السبب وقد يجعل الطفل عنيف. 

فلا ننسى وصية رسولنا الكريم بحفظ الصبيان وقت أنتشار الشياطين ففى بعض الأوقات تجدون الأطفال تصرخ فجاءة والبعض الأخر يتملل فى نومة بسبب ايذاء الشياطين الذى أتخذت منه مأوى لها، كما أن سرعة الجن وهى تبحث عن مأوى قد تطول كبار الإنس ولكن فى الغالب كبار الإنس تقوم بتحصين انفسها بالأذكار ويجب التحصن بنص النبى على الصبيان الذى بحاجه للتحصين من قبل الوالدين فيجب حمايتهم ووقايتهم إذا خرجوا وقت أنتشار الشياطين فهم أبرياء لا يستطيعون تحصين أنفسهم، تأتى الشياطين بسرعة كبيرة بحثا عن المأوى وقد تصطدم بجسد الكبار والأطفال وقد تتلبس بهم فنجد البعض أصيب بكأبة أو خوف مفاجئ من شئ والسبب فى ذلك الشياطين.       

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

حسبي الله ونعم الوكيل والله ابكاني يا الله لا اله الا الله شاهد الفيديو وشاركه شاهد - الجن لم يتحمل صوت الشيخ ويخرج من جسد احد المصلين أثناء الصلاه - الله أكبر سبحان الله شاهد بالفيديو اقوى طريقة لفك كل أنواع السحر والحسد جربها وسترى النتيجة باذن الله تعالى شاهد لماذا أمرنا الرسول بالوضوء بعد أكل لحم الجمل .. و لماذا لحم الجمل يفسد الوضوء . معلومة ستدهشك .. سبحان الله معلومة أول مرة أعرفها